عن هالة

مؤسس رحلة التغيير

مُبتكِرة برنامج رحلة التغيير، هالة كاظم هي زوجة، وأُم، وجدة، ومُستشارة. تسعى هالة إلى تغيير حياة الناس بالإيجابية والتوازن من خلال رحلات مشي لمسافات طويلة يتخللها أنشطة تدريبية.
تحمل شهادة معتمدة في الاستشارات والتدريب من قبل جامعة سيتي في لندن، المملكة المتحدة. كما أنها حاصلة على شهادة كمدربة و ممارسة في تخصص البرمجة العصبية من البورد الأمريكي في لندن، المملكة المتحدة.
 

تأسيس رحلة التغيير

قامت هالة بابتكار برنامج متكامل أطلقت عليه برنامج رحلة التغيير في عام 2011 لإحداث تغيير إيجابي في حياة الناس من خلال تغيير مناطق الراحة، وتوسيع حدودهم الفكرية، وغمسهم في أنشطة متنوعة. لقد نظمت رحلات مشي لمسافات طويلة حول العالم وتم مزج هذه الرحلات بمختلف الاستشارات، والتدريبات، وورش العمل، والمحاضرات. لدى هالة طريقة فريدة من نوعها للتعامل مع الناس منذ سن مبكرة. ولديها أيضا شغف تجاه الخدمة الاجتماعية، فقد تمكنت من الاستفادة من مهاراتها وقامت بتوظيفها في برنامجها المتكامل، ليغطي كل النواحي سواء العاطفية أو البدنية أو الفكرية.
تعتبر هالة فنانة تشكيلية، حيث أطلقت مجموعتها الفنية تحت اسم مجموعتي الخاصة، وعرضت أعمالها الفنية في عدة دول من ضمنها دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمملكة المتحدة خاصة في جادة هارودز في لندن.

الجوائز والكتب

حازت الأستاذة هالة كاظم على جائزة المرأة العربية لعام 2017 في مجال التحفيز خلال حفل أقيم في العاصمة البريطانية لندن. وأيضا نالت على جائزة الإمارات للإبداع عام 2014 في مجال الخدمة المجتمعية. كما حازت على جائزة الشيخ محمد بن راشد لأفضل سيدة أعمال في عام 2013. وتم اختيارها ضمن أكثرالشخصيات تأثيراً في وسائل التواصل الاجتماعي من بين نخبة من الشخصيات في العالم العربي وتم تقديمها من قبل شركة غوغل العالمية والأمم المتحدة في حدث عالمي تحت اسم #MyVoiceMatters في عام 2015. تجري الأستاذة هالة أيضاً محادثات ونقاشات مستمرة حول عدة قضايا تهم المجتمع من خلال قنواتها للتواصل الاجتماعي.

قامت الأستاذة هالة بنشر كتابين حتى الآن: كتاب هالة والتغيير في عام 2015؛ يتحدث الكتاب عن بدايات الأستاذة هالة كاظم وتجاربها الشخصية كما يبرز الأحداث والأهداف التي أدت إلى ابتكارها لبرنامج رحلة التغيير. ويتناول الكتاب في طياته تجارب بعض النسوة اللاتي شاركن في الرحلات الأولى للبرنامج.

أما كتاب هالة والحياة الذي تم نشره في عام ٢٠١٧ فيحتوي على تأملات في الذات والمجتمع. تقدم الأستاذة هالة من خلاله سلسلة متنوعة من التجارب الحياتية المهمة.